قناة طيبة نت 
 عدد الضغطات  : 3005

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-01-2011, 07:32 PM   #1
Ahmed_madni
المشرف العام
 
الصورة الرمزية Ahmed_madni
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 3,279
معدل تقييم المستوى: 10
Ahmed_madni is on a distinguished road
Lightbulb إدارة الأحوال المدنية بالمدينة المنورة

رؤيتنا
- أن نكون الإدارة الأولى في المملكة من حيث الكفاءة والجودة في مجال تقديم الخدمات الحكومية.

رسالتنا

- تسجيل المواطنين والمقيمين وضبط الواقعات المدنية المختلفة وإتاحتها لهم وللجهات ذات العلاقة بمصالحهم بكل الصور والأدوات المناسبة والمتاحة والمطلوبة.

مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية وفروعها

تتلخص مهام وكالة الوزارة للأحوال المدنية في الآتي:
  • تطبيق نظام الأحوال المدنية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.


  • تطبيق نظام الجنسية العربية السعودية ولائحته التنفيذية والتعليمات الملحقة بهما.


  • ضبط الحالة المدنية لكل مواطن، وقيد وتسجيل كل ما يتصل بهذه الحالة من الواقعات المدنية في حياته في السجلات المخصصة لذلك، وكذلك قيد الواقعات المدنية للمقيمين والزوار والحجاج.


  • إصدار بطاقات الأحوال المدنية(الهوية الوطنية) سجل الأسرة وشهادات الميلاد والوفاة.


  • إصدار تصاريح الحج للمواطنين.
  • تنظيم السجل المدني المركزي، وإصدار الرقم الوطني لكل مواطن، وتوفير البيانات لقاعدة المعلومات الأساسية بوزارة الداخلية، وقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم (90) وتاريخ 15/4/1426 هـ باعتبار البطاقة الشخصية (الهوية الوطنية الذكية) وما تحمله من رقم السجل المدني لكل مواطن هي أحد المرتكزات الأساسية لتطبيقات الحكومة الإلكترونية وخدماتها.
  • تنسيق العمل بين فروع الوكالة وتوفير متطلباتها الإدارية من الموظفين والتجهيزات.
  • وضع تعليمات تنظيم العمل ومراجعتها بصفة دورية لضمان حسن الأداء.
  • إعداد التقارير الإحصائية اليومية والشهرية والسنوية عن حركة إصدار البطاقات والوثائق التي تصدرها إدارات الأحوال المدنية.


  • إعداد وتدريب العناصر البشرية وتأهيلها فنياً للقيام بأعمال الأحوال المدنية المختلفة عن طريق مراكز التدريب المتخصصة لتنمية قدراتها في مجال الأحوال المدنية.


  • اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون تزوير الوثائق التي تصدرها الأحوال المدنية، وكشف ومكافحة أعمال التزوير وترويج واستعمال وثائق الأحوال المدنية بطريقة غير نظامية، والعمل على تطوير هذه الوثائق بما يحد من تزويرها، والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية أو الجهات المختصة الأخرى ذات الشأن.
  • المشاركة في دراسة ومعالجة الظواهر المتعلقة باختصاصات وزارة الداخلية باعتبار أن جهاز الأحوال المدنية هو أحد القطاعات ذات الالتصاق بالجمهور من المواطنين والوافدين, ويتولى تقديم الخدمات لهم، علاوة على كونه خط أمني أول وقاعدة معلومات أساسية.
الموقع















شاركنا رايك عبر الفيس بوك

الصور المرفقة
نوع الملف: jpg civil.jpg‏ (95.1 كيلوبايت, المشاهدات 0)

التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_madni ; 08-28-2011 الساعة 10:16 PM
Ahmed_madni غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2013, 01:54 PM   #2
Ahmed_madni
المشرف العام
 
الصورة الرمزية Ahmed_madni
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 3,279
معدل تقييم المستوى: 10
Ahmed_madni is on a distinguished road
افتراضي

المدينة المنورة 10 رجب 1434 هـ الموافق 20 مايو 2013 م واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, مساء أمس مكتب الأحوال المدنية بمركز العالية مول التجاري بالمدينة المنورة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المقر مدير الأحوال المدنية بمنطقة المدينة المنورة عبدالمعطي بن سلامة الجهني, ومديرو الأقسام ومنسوبو الأحوال المدينة.
وفور وصول سموه, اطلع على عربة الأحوال المتنقلة المخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة, كما اطلع سموه على الكاميرا المخصصة لتصوير كبار السن في المنازل.
عقب ذلك قام سمو الأمير فيصل بن سلمان, بافتتاح المكتب, ثم شاهد والحضور عرضا مرئيا حول ما تقدمه الأحوال المدنية من خدمات للمراجعين سواء في الإدارة أو في أماكن وجود المواطنين, إضافة للإنجازات التي حققها المكتب خلال الفترة الماضية.
وتجول سموه والوفد المرافق في أرجاء المكتب واستمع لشرح مفصل لما يحتويه من أقسام وما يقوم به من مهام , كما شملت الزيارة أقسام الاستقبال والتصوير والتسليم والقسم النسائي.
وفي ختام الزيارة تسلم سمو أمير منطقة المدينة المنورة درعا تذكاريا من مدير الأحوال المدنية.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين بالمنطقة.
يذكر أن مكتب الأحوال المدنية بالعالية مول التجاري يعمل به أكثر من عشرين موظفا وستة عشر موظفة, ويشتمل على ثمان محطات خدمة شاملة للرجال وعدد من صالات الاستقبال مزودة بشاشات توضح أرقام العملاء, بالإضافة إلى خدمات السجل المدني من إصدار وتجديد الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتسجيل واقعات الولادة والوفاة والزواج.
__________________
أعَزُّ مَكانٍ في الدُّنَى سَرْجُ سابحٍ وَ خَيرُ جَليسٍ في الزّمانِ كِتابُ
Ahmed_madni غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2013, 07:18 PM   #3
فراج يعقوب
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 852
معدل تقييم المستوى: 5
فراج يعقوب is on a distinguished road
افتراضي Re: إدارة الأحوال المدنية بالمدينة المنورة

جزاك الله خيرا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم
__________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي الحبيب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وسلم
فراج يعقوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2013, 01:53 PM   #4
Ahmed_madni
المشرف العام
 
الصورة الرمزية Ahmed_madni
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 3,279
معدل تقييم المستوى: 10
Ahmed_madni is on a distinguished road
افتراضي

واس
قال المستشار لشئون المواقع بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية سليمان السحيم إن الأحوال المدنية وفي إطار مسئوليتها الاجتماعية تجاه كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى الذين يصعب عليهم مراجعة مكاتب الأحوال المدنية للاستفادة من خدمات ( تجديد بطاقات الهوية الوطنية، أو إصدارها، أو استبدالها )، استحدثت خدمة جديدة تحت مسمى " تقدير" تستهدف خدمة تلك الفئات في منازلهم، أو في المستشفيات، أو في مقار الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة .

وطالب كبار السن ممن أكملوا ( 85 ) عاماً فأكثر، أوالمرضى، أو ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الدخول على بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية - الأحوال المدنية - هم أو أحد ذويهم لحجز موعد لتجديد، أو إصدار بطاقة الهوية الوطنية، وفي التاريخ المعطى للمراجعة يُمكن مراجعة مكاتب الأحوال المدنية في أنحاء المملكة للترتيب لزيارة المنزل أو المستشفى أو الجمعية لتجديد بطاقة الشخص المعني أو استبدالها .

وقال السحيم : بالنسبة للجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة يمكن تهيئة مجموعة من الطلبات وتعبئة النماذج المطلوبة التي يمكن الحصول عليها من خلال البوابة الإلكترونية، ومن ثم حجز موعد لكل منهم والترتيب مع أقرب مكتب للأحوال المدنية لتقديم الخدمة لهم داخل مقر الجمعية، مبيناً أنه يُمكن لكبار السن الذين أكملوا ( 85 ) عاماً فأكثر أو المرضى الذين لا يستطيعون تنفيذ المتطلبات، أو لا يوجد مكتب أحوال مدنية في محافظاتهم حجز موعد من خلال الاتصال بمركز العناية بالعملاء بوكالة الأحوال المدينة عبر وسائل التواصل هاتف ( 920022133 ) أو sms ( 77799 ) أو البريد الإلكتروني ( ahwalcare@ahwal.gov ) وسيقوم مركز العناية بالعملاء بحجز موعد لصاحب الطلب والتواصل مع المكتب المعني للترتيب لزيارتهم وتقديم الخدمة لهم.
__________________
أعَزُّ مَكانٍ في الدُّنَى سَرْجُ سابحٍ وَ خَيرُ جَليسٍ في الزّمانِ كِتابُ
Ahmed_madni غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الأحوال المدنية : نقل مواعيد يوم السبت إلى الخميس Ahmed_madni مجلس الأعضاء العام 0 06-26-2013 03:38 PM
الأحوال المدنية تطلق خدمة "بياناتي" الإلكترونية Ahmed_madni مجلس الأعضاء العام 0 07-11-2012 04:05 PM
أمير منطقة المدينة المنورة يدشن مقر فرع الأحوال المدنية Ahmed_madni صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 05-24-2012 01:16 PM
إمكانية عمل حجز مسبق عن طريق بوابة الوزارة الإلكترونية : مبنى الأحوال الجديد يستقبل مراجعيه السبت بالمدينة أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 04-20-2011 08:54 AM
والد “الأبناء العشرة” بدون هوية ويتهرب من مراجعة الأحوال المدنية بالمدينة أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 04-05-2010 09:01 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية