قناة طيبة نت 
 عدد الضغطات  : 2427

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-31-2009, 06:14 AM   #1
أبو فاطمة
الإدارة
 
الصورة الرمزية أبو فاطمة
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: طيبة الطيبة
المشاركات: 10,986
معدل تقييم المستوى: 10
أبو فاطمة is on a distinguished road
افتراضي كليات جديدة لبرنامج السنة التحضيرية في جامعة طيبة

بدء القبول الفوري غدا .. د. منصور النزهة لـ«عكاظ»:
كليات جديدة لبرنامج السنة التحضيرية في جامعة طيبة



أكد لـ«عـكاظ» مدير جامعة طيبة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، أن الجامعة ضمت عددا من الكليات الجديدة لبرنامج السنة التحضيرية التي تهدف لرفع مستوى كفاءة الطلاب والطالبات وبلوغهم المستوى المطلوب لخوض غمار المرحلة الجامعية. وقال إن الجامعة تدرك أهمية تطوير العملية التعليمية فعملت على تقديم البرامج المتميزة التي تثريها، مؤكدا أن الجامعة تولي فائق عنايتها واهتمامها بتطوير كل ما يتصل بالعملية التعليمية. وأضاف أن هناك عددا من الكليات تطبق منذ عدة سنوات نظام السنة التحضيرية، منها: كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية العلوم المالية والإدارية، وكلية علوم وهندسة الحاسبات، وأن الكليات الجديدة التي ضمت هي: كلية العلوم بكافة تخصصاتها، كلية العلوم التطبيقية، وقسم اللغة الانجليزية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية. وأشار إلى أن هناك عددا من المناهج التي تدرس في السنة التحضيرية منها ما يتعلق بالتخصصات العلمية، الصحية، النفسية، والرياضية بالإضافة إلى دراسة مكثفة في اللغة الانجليزية لأكثر من 600 ساعة وبرنامج قيادة الحاسب الآلي (ICDL)، وسيبلغ عدد الطلاب والطالبات المنضمين للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل 1430/1431هـ أكثر من سبعة آلاف طالبة وطالب. من جهة أخرى، اعتمد الدكتور النزهة التشكيل الجديد للجان الإشراف والتخطيط والتنفيذ والمتابعة لبرامج السنة التحضيرية للعام الجامعي 1430/1431هـ برئاسة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أسامة بن عبد العزيز إسماعيل، وعضوية كل من: الدكتور هاشم بن حمزة نور، الدكتور سلطان بن زيد العمري، الدكتور أحمد بن محمد إسماعيل ظافر، الدكتور أحمد بن عمر الحيدري، والدكتور فائز بن عبد الله الفائز. وتقوم مهمات اللجنة على الإشراف والتخطيط والمتابعة لأعمال اللجان الفرعية وتذليل المعوقات والتنسيق مع الجهات المعنية في الجامعة لتوفير الدعم الإداري والأكاديمي والفني لبرامج السنة التحضيرية.
وفي السياق نفسه، تطلق جامعة طيبة غدا برنامج القبول الفوري في برامج العلوم الإنسانية، كليات الجامعة الأخرى، الكليات الصحية المتوسطة، التعليم الموازي، كليات المجتمع في المدينة المنورة والمحافظات.
أوضح ذلك مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة، وأكد على أهمية مواصلة الجامعة خطواتها لاستيعاب الطلاب والطالبات المتوقع تقدمهم للجامعة للتسجيل، وأضاف أن الجامعة تواصل باستمرار مراجعة الخطط اليومية واللجان لمواجهة الأعداد المتزايدة يوما بعد يوم، وأنها أنهت القبول الفوري في برنامجي العلوم الصحية والعلوم التطبيقية بمعدلات مرتفعة، وقال إن الجامعة استوفت الأعداد المطلوبة في هذين البرنامجين.
وأشار الدكتور النزهة إلى أن الجامعة تستهدف قبول أكثر من ستة عشر ألفا وخمسمائة طالبة وطالب في جميع الكليات والتخصصات العلمية والنظرية، وأنه تم قبول طلاب وطالبات برنامجي العلوم الصحية والعلوم التطبيقية عبر اللجان المتخصصة في القبول والتسجيل، واستخراج البطاقات الجامعية، وإجراء الفحوصات الطبية والحصول على المستندات الأصلية.
وأضاف أن الجامعة ستواصل استقبال الطلاب اعتبارا من يوم غد السبت 10/8 وحتى 19/8/1430هـ، في برنامج العلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، وسيكون القبول فوريا في البرامج التأهيلية والانتساب والدبلومات التربوية اعتبارا من يوم الثلاثاء 20/8 وحتى 28/8/1430هـ وستغلق بعدها الجامعة باب القبول والتسجيل للعام الجامعي المقبل1430/1431هـ لتبدأ الجامعة رسم الخطط الدراسية ومراجعتها وإجراءات تطبيقها تمهيدا لبدء الدراسة في 14 شوال 1430هـ.

المصدر

شاركنا رايك عبر الفيس بوك

أبو فاطمة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لبرنامج, التحضيرية, الصوت, جامعة, جديدة, طيبة, كميات


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أمير المدينة المنورة يرعى حفل وضع حجر الأساس لمجمع كليات فرع جامعة طيبة بالعلا أبو فاطمة جامعة طيبة 0 02-24-2014 12:01 PM
د.العنقري يصدر قرارات بتجديد وتعيين عدد من عمداء كليات جامعة طيبة أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 01-26-2011 07:33 AM
تعديل أسماء وإعادة هيكلة في كليات جامعة طيبة أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 11-23-2010 02:15 PM
مشاريع إبداعية لطالبات السنة التحضيرية بجامعة طيبة أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 02-20-2010 07:23 AM
الأميرة نهى ترعى حفل تخريج كليات بنات جامعة طيبة .. اليوم أبو فاطمة صحيفة طيبة نت الاخبارية 0 12-15-2009 03:20 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية